asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

قابلات” تيزنيت يتضامن مع القابلة “هند” المحكوم عليها بالسجن والغرامة

صوتكم – متابعة ح أ –
نظمت “قابلات” مستشفى الحسن الأول بمدينة تيزنيت اليوم الخميس 16 دجنبر الجاري وقفة احتجاجية تضامنية مع قابلة الراشيدية التي صدر حكم ضدها بالسجن سنة و ستة ملايين غرامة مالية .

وخلال هذه الوقفة رفع المحتجون (ات) شعارات تطالب الوزارة بالإفراج واخراج القوانين المنظمة لمهنة القابلة للوجود لتفادي الفراغ القانوني والتشريعي الذي ظلت مهنة القابلة تعانيه .

وفي تصريحات مستقاة من عين المكان للكشف عن قصة القابلة المحكوم عليها بالسجن
والتي من خلالها أكدن أن القابلة هند استقبلت امرأة حامل وبعد الفحص تبين للقابلة ان ليس لدى المرأة علامة الولادة وقامت بتوجيهها الى طبيب المستعجلات الذي بدوره وصف لها وصفة طبية ورأى انه ليس هناك داعي للاستشفاء وبعد ان شرحت القابلة للمرأة الحامل علامات الولادة عادت لمنزلها ولكن بعد 24 ساعة ولدت الحامل على يد امرأة تنتحل صفة القابلة ” لا تتوفر لا على ديبلوم ولا تكوين في مجال الولادة” .
وأضافت المحتجات أن زوج المرأة الحامل وكحيلة للتهرب من تحمل المسرولية باعتباره هو من قاد زوجته الحامل للولادة على يد امرأة تزاول القبالة بشكل غير قانوني قام برفع دعوى قضائية ضد القابلة القانونية ليتم الحكم على القابلة هند بالسجن سنة وغرامة مالية قدرها 06 ملايين .
وأضافت القابلات المحتجات أن هذه الوقفة ايضا جاءت لتحسين ظروف اشتغال القابلات داخل دور الولادة وبالمستشفيات الإقليمية والحيوية .

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد