asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

إفتتاح مهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحية في دورته الثامنة

صوتكم/ زاكورة
افتتحت مساء اليوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري، فعاليات مهرجان زاكورة الدولي لملتقى القوافل المسرحيه في نسخته الثامنة، والذي تنظمه جمعية الفينيق للابداع الفني والتقافي بزاكورة ، عبر المنصة الرقمية افتراضيا، وعرف حفل الافتتاح حضورا متميزا لعدة دول أوروبية وعربية بالإضافة إلى المغرب.

وتميزت، فقرات الافتتاح بأهازيج فلكلورية، و حسب المنظمون فالمهرجان هو فرصة لتنشيط الحياة المسرحية في المدينة التي كانت لسنوات خلت إحدى معاقل الفن المسرحي في الجنوب الشرقي للمغرب، وهو ما دفع بأن تكون هناك أولوية لتراكم مهرجان مسرحي متخصص وقريب من عشاق الخشبة، تماشيا مع تصور المهرجان الذي يشتغل على التراث المادي والالمادي بتزاكورت.
وفي تصريح لموقع “صوتكم”، أكد سعيد بشنة، مدير الدورة، أن المهرجان يسعى للانفتاح على مدارس وتجارب مسرحية متنوعة، ويعيد ربط الجسور بين الجمهور وفن المسرح، بهدف النهوض بالإنتاج المسرحي وتشجيع الشروط المناسبة للإبداع، وكذا وتبادل الخبرات في مجال أبو الفنون الذي بدأ يحقق انتشارا واسعا على مستوى المنطقة، وأشار إلى أن هذه النسخة، التي جاءت كسابقاتها ستكون مليئة بالأنشطة والفقرات المتنوعة
كما ستعرف هذه الدورة الإفتراضية، فقرات وعروض متنوعة بالإضافة إلى ندوات ورقصات موسيقية من دولة موريتانيا ، وتأتي هذه الدورة في ظل الاجراءات الإحترازية التي تتخذها الحكومة المغربية في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد ، وستستمر هذه الدورة من 15الى 19دجنبر 2021.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد