asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

سيدي افني : عامل الإقليم يترأس البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي

صوتكم : متابعة سعيد إد سعيد
ترأس السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي افني يومه الأربعاء 15 دجنبر 2021 فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي، والمنظمة من طرف الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية للأكاديمية الجهوية كلميم واد نون، وبتعاون مع عمالة الإقليم والمجلسين الإقليمي والجماعي لسيدي افني، إضافة إلى مختلف شركاء المنظومة إقليميا ومحليا.
شهدت هذه المحطة الرياضية الجهوية المنظمة تحت شعار “من أجل نهضة رياضية مدرسية متنوعة ودامجة ومنصفة للجميع” مشاركة 114 متسابقا ينتمون الى الفرق المؤهلة عن كل فئة من الإقصائيات الإقليمية للمديريات الإقليمية المكونة للجهة، وافرزت 18 متأهلا (من الحائزين على الرتب الثلاثة الأولى عن كل فئة) للمشاركة في البطولة الوطنية المدرسية والتي ستنظم مرحلتها الأولى بمدينة بني ملال خلال الفترة من 25 الى 27 من الشهر الجاري، ومرحلتها الثانية بمدينة أسفي من 28 الى 30 من نفس الشهر.
وتسعى هذه التظاهرة للنهوض بالمنظومة التربوية وتنفيد برنامج النشاط الرياضي السنوي للأكاديمية الجهوية باعتبار الرياضة المدرسية مجالا طبيعيا واجتماعيا لتنمية وتطوير قدرات المتعلمين، وتكوين ابطال رياضيين قادرين على تنمية الرياضة الوطنية والمنافسة على الساحة الرياضة الدولية في مختلف التظاهرات الرياضية.
حضر هذا النشاط الرياضي السادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية والسيد رئيس المجلس الاقليمي بالنيابة ورئيس مجلس جماعة سيدي افني، إضافة الى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون ومدراء وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لأقاليم الجهة، وفعاليات مهتمة بالشأن الرياضي المدرسي.
في ختام هذه التظاهرة الرياضية وزعت الكؤوس والميداليات على تلاميذ وتلميذات النيابات الفائزة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد