asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

أكاديمية كلميم واد نون تمنح الفرصة الثانية للأطفال والشباب المنقطعين عن الدراسة

صوتكم – متابعة سعيد إد سعيد –
تم التوقيع، يوم الاثنين 13 دجنبر 2021 بكلميم، على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون وجمعية شعاع المعرفة للتربية والثقافة بأسا تروم إنجاز مشروع مدرسة الفرصة الثانية ـــــــــ الجيل الجديد ممثلة في مركز ابن خلدون بالمديرية الإقليمية لأـسا الزاك في إطار توسيع شبكة هذه المراكز تنفيذا لأحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب.
وتنص الاتفاقية، التي تستهدف الأطفال والشباب اليافعين المنقطعين عن الدراسة لأسباب مختلفة؛ تمكين 20 مستفيدة ومستفيدا من مختلف الخدمات التي يقدمها المركز من تأهيل تربوي، واستئناس مهني، ومهارات حياتية، إضافة إلى أنشطة التفتح الفني والثقافي والرياضي، والتداريب المهنية، فضلا عن المرافقة في بناء المشروع الشخصي والتوجيه للاندماج السوسيو مهني.
وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية أن هذه الاتفاقية تتوخى إنجاز مشروع مركز ابن خلدون للفرصة الثانية-الجيل الجديد الموطن بثانوية عقبة بن نافع التأهيلية بآسا، وذلك من أجل توفير برنامج التكوين يزاوج بين التأهيل التربوي، والاستئناس الحرفي والمهني للمساعدة على إكسابهم المهارات التكوينية الأساسية ، مضيفا أن الاتفاقية تأتي في خضم موصلة تنزيل المشاريع الموقعة أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بغية إكساب المستفيدين الكفايات الأساس والمستعرضة الضرورية للإدماج في التعليم النظامي أو التكوين المهني أو متابعة الاستئناس الحرفي.
ودعا السيد المدير جميع المتدخلين، كل من موقعه، إلى تكثيف الأنشطة الموازية لمحاربة السلوكات المشينة، وتقاسم الخبرات بين البنيات الإدارية والتربوية التي تشتغل في نفس المجال للرفع من جودة الخدمات التي تقدمها هذه المراكز.
وللإشارة، فقد سبق أن وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون خمس اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدة شركاء بكل من مديرات كلميم، سيدي إيفني وطانطان تروم توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد.
حضر مراسيم الاتفاقية، التي جرى توقيعها بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية، بالإضافة إلى السيد مدير الأكاديمية ورئيس الجمعية، كل من السيدة المديرة الإقليمية لأسا الزاك والسادة رئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والمنسق الجهوي للمشروع الخامس وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد