asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

وحدة الأوطان..شعبة من شعب الإيمان ..

صوتكم -محمد جبارة / محمد الزيات-
الوطن في عرف الناس كالبيت والعرض ..”الوطن مقدس” وكل مقدس غير قابل للقسمة والإختراق ، قضية ومبدأ ، آمن بهما الفنان المغربي طيلة قرون مضت ولازال ، ويبقى الفنان محمد الزيات أحد هؤلاء الذين تغنوا بحب الوطن وبوحدته المقدسة من منطلق أن وحدة الأوطان عملية كفاحية مستمرة تتوارثها الأجيال ،ولايعرف قيمة الوطن الإ من حرمه قسرا وناله مغالبة وانتصارا .
” وحداوي ” أغنية أخرى تنضاف الى رصيد الفنان محمد الزيات إحدى قامات الفن بوطننا العزيز وأحد رموزه الفنية البارزة وهي الأغنية التي جاءت في سياق الإنتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب في مواجهة أعداء الوحدة الترابية للمملكة ، اغنية شاركه فيها الفنان ” ماء العينين ” ببحته الجنوبية الصحراوية التي زادت من تناغم الأصوات المغربية وأعطت بذلك نموذجا حيا للوحدة، إضافة الى لمسة الفنان محمد جبارة كموزع ومنتج لهذا العمل الفني والذي عودنا على غزارة إبداعه الموسيقي خدمة لقضايا الوطن الكبرى.
“وحداوي” فيسفساء موسيقية تجسد بصدق وحدة الوطن وتكشف للعالم مثانة الروابط الفنية قبل غيرها من الروابط التي تعبر بما لايدع مجالا للشك عن عراقة التلاحم بين شمال المملكة وجنوبها .
تقول بعض كلمات الأغنية التي كتبها محمد الصقالي وعلي الداه :
– وحداوي ماشي انفصالي ..والوطن أغلى من غالي ..
– مغربي وعاجبني حالي ..واللي شعلها نارو تكويه ..
– وحداوي ماشي انفصالي ..والوطن أغلى من غالي ..
– والانفصالي بيقى وحدو ..والمركب يمشي ويخليه ..
” وحداوي ” دبلومايسة فنية موازية تعلن أن زمن الوهم قد ولى وأن وحدة الوطن شعبة من شعب الإيمان لاتقبل التفاوض وقد جاء الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى السادسة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة ليدق آخر مسمار في نعش مروجي أطروحة الإنفصال مؤكدا للعالم أن ” المغرب لايتفاوض على مغربية الصحراء بل يتفاوض على وضع حل لهذا النزاع المفتعل”

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد