asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

رصد جريمة بيئية بشاطئ الوطية إقليم طانطان

رصد المكتب المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان جريمة بيئية بشاطئ الوطية طانطان تتمثل في واد من المياه العدمة الشيئ الذي يؤثر على البيئة وصحة الإنسان، وتعتبر المياه العادمة من أسوأ مصادر الأمراض وناقلاتها ، هذا حسب العديد من الخبراء والمنظمات الدولية للبيئة ، إعتمد دستور المملكة2011 قواعد -بيئية – تهدف إلى وضع الأساس القانوني لحماية البيئة على المستوى الوطني ، وأكدت منظمة الأمم المتحدة للبيئة أن العديد من القضايا الصحية تنبع من التلوث ، وفي هذا الصدد نص القانون أنه يمنع قذف كل السوائل أو الغازات أيا كان مصدرها في الوسط الطبيعي والتي من شأنها أن تلحق ضررا بصحة الإنسان وبجودة البيئة بصفة عامة ، والتي تتجاوز المعايير والمقاييس المعمول بها، ” المادة 43 القانون رقم 11.03 المتعلق بحماية وإستصلاح البيئة ”
بناءا على ما سبق فالمكتب المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
* مراسلة الهيئة القضائية الوطنية المختصة من أجل فتح تحقيق ومعاقبة المتسببين.
* يطالب المكتب الجماعي لحفظ الصحة ومراقبة صحة وسلامة السكان والنظافة ومسالك التطهير ونقط الماء والنفايات السائلة والصلبة ومراقبة جودة مياه البحر ونظافة الشواطئ أن يقوم بواجبه.
* مطالبة القائد الجهوي للدرك الملكي، بإصدار أوامره من أجل تكثيف دوريات الفرقة البيئية للدرك الملكي.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد