asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

تيزنيت : ميلاد مكتب محلي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام

انعقد بمقر الإتحاد المغربي للشغل بمدينة تيزنيت مساء يوم الاثنين 29 نونبر الجاري إجتماع تم من خلاله الإعلان عن ميلاد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتيزنيت ، وذلك بحضور أعضاء المكتب الاقليمي لمدينة بزعامة الأستاذ مبارك العابد وتلة من رجال الإعلام والصحافة بالمدينة .

و بعد مناقشة صريحة والاستماع إلى كل التدخلات تم الاتفاق على إسناد مهمة الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بمدينة تيزنيت إلى الإعلامي عبد الله بن عيسى.
وفي كلمة له أوضح الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل وعضو المجلس الوطني مبارك العابد بأن تاسيس هذا المكتب النقابي الجديد يأتي في سياق دينامية ترمي إلى الإسراع بهيكلة فروع النقابة إقليميا و جهويا وذلك في إطار العمل القاعدي في استقلال تام عن الأجهزة الحكومية أو الأحزاب السياسية ، معربا عن أمله في ان يعمل المكتب النقابي الجديد على الدفاع عن مصالح الصحافيات والصحافيين بالاقليم و توحيد كلمتهم ضمن إطار النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل .

ومن جهته أكد السيد عبد الله بن عيسى في كلمة له بالمناسبة أن برنامج النقابة يروم إلى تعزيز الفلسفة التشاركية مع مختلف المتدخلين في الإعلام العمومي والخاص، وفق خطة تتأسس على الانتصار لقيم العدالة الاجتماعية والديمقراطية، من خلال الاستناد إلى القوانين والمواثيق الدولية وأخلاقيات المهنة .
وأضاف بنعيسى قائلا : إن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام لم تؤسس لتكون بديلا عن أي فصيل لذلك فهي منخرطة في تكريس التعددية التي يراهن عليها المغرب، وستقدم البدائل على مستوى تعزيز النقاش والانتصار لحرية التعبير وحق الممارسة، وتكريس الحماية الاجتماعية للصحافيين، والدفاع عن التعامل العادل مع كل الإعلاميين، بصرف النظر عن انتماءاتهم النقابية أو الإيديولوجية .
وفي ختام هذا الاجتماع أخدت بعض الصور التذكارية تؤرخ لهدا الحدث النقابي الهام الذي دارت أطواره في جو تطبعه المسؤولية و الشفافية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد