شؤون تربوية

كلميم..اجتماع تواصلي لأعضاء المجلس الإداري لأكاديمية جهة كلميم وادنون يروم تقاسم مستجدات الدخول المدرسي

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، الأربعاء 03 نونبر 2021 بكلميم، اجتماعا تواصليا مع أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية ترأسه السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية و حضره السادة رؤساء الأقسام ومنسقو مجالات تنزيل مشاريع القانون الاطار 51.17 وفريق مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.
وافتتح مدير الأكاديمية أشغال اللقاء بكلمة ترحيبية أكد فيها ان الاجتماع يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات المنتظمة لتنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، بغية تتبع ومواكبة مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي 2022/2021، مضيفا أن الأكاديمية تسعى من خلال هذا الاجتماع لتقاسم المستجدات والمعطيات الخاصة بقطاع التربية والتكوين بالجهة بهدف التعبئة وتعزيز آليات التواصل.
وذكر السيد المدير بالأوراش الإصلاحية المفتوحة على صعيد أكاديمية جهة كلميم واد نون وبأدوار وجهود السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وكذا مختلف المتدخلين والشركاء التي تدخل ضمن إطار التنزيل السليم لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، داعيا الحضور كل من موقعه الى مضاعفة الجهود لكسب رهان النموذج التنموي الذي خصص حيزا كبيرا للمنظومة التربوية.
وبعد ذلك قدم رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية عرضا مفصلا تطرق فيه إلى أهم المعطيات المتعلقة بسير الدخول المدرسي الحالي 2022/2021. كما قدم منسقو مجالات تنزيل مشاريع القانون الإطار عروض همت حصيلة تنزيل ومشروع برنامج عمل كل مجال على حدة بالنسبة للسنة المالية 2022.
وشكل الاجتماع التواصلي، المنعقد بقاعة الاجتماعات والندوات بالأكاديمية، مناسبة لطرح مجموعة من التساولات التي تلامس قضايا التربية والتكوين بالجهة من خلال تدخل السيدات والسادة أعضاء المجلس الإداري مشيدين بمجهودات الأكاديمية ومختلف الشركاء للرقي بقطاع التربية والتكوين على صعيد الجهة، داعين الى مواصلة التعبئة الجماعية لمختلف الشركاء لتجاوز الإكراهات والتحديات المطروحة، وكذا استثمار توصيات واقتراحات هذا الاجتماع في صياغة تقارير اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس الاداري التي ستتم تلاوتها خلال الدورات الرسمية لهذا المجلس.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock