أخبار جهوية

سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية احتفالا بعيد المسيرة الخضراء المظفرة

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الخميس 04 نونبر2021 بدائرة إفني على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لعدد من المشاريع التنموية من أهمها:
وضع الحجر الأساس لمشروع إعادة بناء مدرسة الجبل الأخضر وهو المشروع الممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بغلاف مالي ناهز 2.217.464.97 درهم (مليونين ومائتين وسبعة عشر ألف وأربع مائة وأربعة وستين درهم)، ويندرج في إطار عملية تأهيل وإعادة بناء المنشآت التعليمية.

تدشين مشروع بناء الشطر الأول من المقطع الطرقي الرابط بين تنكرفا وأندجا على طول 10 كلم والذي انجز بتكلفة مالية ناهزت10.170.006.00 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، ويروم تعزيز البنية التحتية الطرقية وفك العزلة عن ساكنة المناطق القروية والجبلية.
إعطاء انطلاقة الأشغال لبناء الشطر الثاني من المقطع الطرقي الرابط بين تنكرفا وأندجا على طول 6.5 كلم والذي ستبلغ تكلفة إنجازه 7.427.757.60 درهما بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

وفي ختام هذه الأنشطة رفعت أكف الضراعة إلى الله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين سبط الرسول الأمين وحامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بما حفظ به السبع المثاني، وأن يبقيه ذخرا وملاذا لهذه الأمة المجيدة، وأن يقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وأن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock