ثقافة وفنمجتمع

طاطا: تكاديرت لكناتة بأقا تصنع الحدث وتلفت الأنظار….؟

طاطا: تكاديرت لكناتة بأقا تصنع الحدث وتلفت الأنظار….
أقدمت ثلة طيبة من خيرة شباب مدشر تكاديرت الكنانة واكادير اوزروا واحد من أقدم واجمل المداشر بمنطقة طاطا على تنظيم مبادرة ثقافية لذيذة تستحق الشكر، المواكبة، والتنويه.
شعار المبادرة: بالقراءة نرتقي….وأُختير لنسختها الأولى كعنوان:
الكناتــــة تــقـــرأ…

المبادرة استهذفت بالدرجة الأولى تحبيب القراءة والمطالعة لفئة الأطفال والشباب. فقد عرفت أرصفة الشارع الرئيسي في حلته الجديدة طيلة يوم الأحد الماضي، عرض مفتوح لمجموعة لابأس بها من الكتب، القصص، المجلات… مجموعة من العناوين القديمة والحديثة التي تحث في مجملها الجميع للعودة للقراءة والغوص في عالم المطالعة، ومصاحبة خير جليس.
كان وراء فكرة وانجاح هذه الفعالية الثقافية الفريدة نادي الشباب والطفولة المنضوي تحت لواء جمعية الأمل للتنمية والتعاون الإجتماعي.

مبادرة ثمنتها الأوساط الأقاوية بمختلف تلاوينها، و أجمع الكل خاصة الأباء والأمهات على وقعها الثقافي وأهميتها الفارقة خصوصا على فلذات الاكباد، لحثهم على مصاحبة الكتاب وعشق القراءة.

ما أحوج مداشرنا ودواويرنا لفعل ثقافي هادف، مسؤول، ومتواصل، وعلى طول فصول السنة، ولو بنشاط واحد رأس كل شهر. ونتمنى ان تكون هذه المبادرة دفعة قوية للمصالحة مع الثقافة وانشطتها المفقودة بالمنطقة.

ما أحوج اطفالنا للقراءة ومداعبة الصفحات علَها تكون بداية انتشار عدوى الهوس بالقراءة بكثافة وبكافة ربوع الوطن. لأنها السبيل الوحيد للرقي والقضاء على مختلف انواع الانحراف.
دامت للجميع متعة القراءة ومصاحبة الكتاب.
حميد الشابل.

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-8290527576994088" data-ad-slot="3009327751">
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock