asawtlmaghribi
جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

- الإعلانات -

قادة أحزاب التحالف الحكومي يوقعون على “ميثاق الأغلبية”

قادة أحزاب التحالف الحكومي يوقعون على "ميثاق الأغلبية"


الصوت المغربي_متابعة

بعد مضي شهرين على تنصيب الحكومة الجديدة التي يرأسها “عزيز أخنوش”، نظم هذا الأخير صبيحة اليوم الإثنين، بمقر حزبه “الحمامة” بحي الرياض بالرباط، حفل التوقيع على “ميثاق الأغلبية”، وهو اللقاء الذي اتسم بحضور كل من “عبد اللطيف وهبي”، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، و”نزار بركة”، الأمين العام لحزب الاستقلال، فضلا عن حضور كل من رئيسي مجلسي البرلمان وعدد من الوزراء وأعضاء المكاتب السياسية لأحزاب الأغلبية الحكومية، وبرلمانيون وبرلمانيات ينتمون لفرق الأغلبية.

ويأتي التوقيع على “ميثاق الأغلبية”، في إطار مؤسساتي ومرجعي، يروم تحديد طرق التعاون والاشتغال بين مختلف المؤسسات الدستورية، سواء الحكومية، البرلمانية أو حتى الحزبية، وهو ما أكدته مكونات التحالف، التي نوهت بالأداء المتميز للأغلبية في هذا الوقت الوجيز، سواء داخل الحكومة أو داخل مجلسي البرلمان، حيث شهد ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل المجلسين وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه، وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد.

 وارتباطا بما جرى ذكره، أثنى كل المتدخلين خلال هذا اللقاء على أن مستوى الانسجام الحاصل بين مكونات الأغلبية، والذي كان له وقع إيجابي جدا في ربح الوقت، بهدف وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك في نشرتنا الإخبارية
من خلال النقر على زر الاشتراك ، لن تفوتك الأخبار الجديدة!
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد