مجتمع

المغرب…تغيير الزي الرسمي للجيش تماشيا مع النهج الجديد للقواة المسلحة الملكية.

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

تم تغير الزي القتالي للقوات المسلحة الملكية في المنطقة الجنوبية وقد باشرت الوحدات العسكرية في توزيع الزي الجديد منذ اول الأمس الخميس 01 يوليوز على ان يتم اعتماده رسميا ابتداءا من منتصف الشهر الجاري 15يوليوز على ان يتم تعميمه على باقي المناطق الشمالية في اواخر شهر يوليوز تدريجيا.


ويأتي هذا التغيير مباشرة بعد عملية الأسد الافريقي الذي شاركت فيه القواة المسلحة الملكية الى جانب دول اخرى و الولاية المتحدة الأمريكية، في إطار الاستراتيجية الجديدة للقواة المسلحة ، و ما صاحبها من تطور في العتاد الحربي و اللوجيستيكي ، إضافة لمجموعة من التدريبات و المناورات التي برهنت من خلالها القواة المسلحة الملكية عن قدرات خارقة ، نالت اعجاب القوات الأمريكية التي شاركت في المناورات الأخيرة.
حيث انه رغم الضروف الجوية القاسية والرياح العاتية كانت المناورات الختامية للأسد الأفريقي مناسبة ممتازة لإبراز قدرات وخبرة وحنكة القوات المسلحة الملكية في آداء كافة المهام المنوطة لها ضد أي عدو محتمل كان.
ومن المرتقب بعد الأسد الإفريقي ان تشارك القوات البحرية الملكية المغربية في مناورات نسيم البحر 2021، إحدى أضخم المناورات العسكرية البحرية في البحر الأسود، و التي تقام سنويا بين أمريكا و أوكرانيا و قوات حلف الناتو بالإضافة لدول أخرى
عاشت القوات المسلحة الملكية المغربية
الله الوطن الملك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا دعمنا